11‏/10‏/2009

خوفا من انتشار أنفلونزا الخنازير..

قرر اللواء عبد الحميد الشناوى محافظ الغربية اتخاذ كافة التدابير والاستعدادات اللازمة للحد من مخاطر انتشار أنفلونزا الخنازير، خاصة فى احتفالات المحافظة بمولد العارف بالله سيدى أحمد البدوى، والذى يقام فى السادس عشر من شهر أكتوبر الجارى ويستمر لمدة أسبوع.

حيث قرر المحافظ تخفيض عدد الخيام الخاصة بالطرق الصوفية بمنطقة الساحة الأحمدية من 70 إلى 35 خيمة مع الالتزام بأن تكون مفتوحة من الأسقف والجوانب وعدم المبيت بها، على أن توضع حراسات أمنية عليها وعدم استخدام أى متعلقات خاصة بإعداد الطعام والشراب داخلها.

كلف المحافظ مديرية الشئون الصحية بإنشاء وحدات صحية مجهزة على أعلى مستوى طبى ومزودة بفريق طبى وجراحين وهيئة تمريض يتم توزيعها على منطقة ساحة الاحتفال، والتنبيه على عدم ختان الذكور أثناء الاحتفال وتجهيز ثلاث نقاط إسعاف موزعة على الساحة الأحمدية تضم كل نقطة سيارتى إسعاف مجهزة على أحدث مستوى.
كما كلف المحافظ رئيس مركز ومدينة طنطا ورئيس حى أول طنطا بإعداد حمامات مؤقتة بالساحة الأحمدية، وتكثيف العمالة بالساحة والعمل على نظافتها أولا بأول وتدعيم جهاز النظافة بعدد ثلاثة عمال من كل قرية ومركز للمساهمة فى عمليات النظافة خلال فترة الاحتفال بالمولد.

وأصدر المحافظ توجيهاته بتكثيف سيارات النقل الداخلى والميكروباص لخدمة مناطق المولد حتى ساعات متأخرة من الليل، والتنسيق بين مديرية التموين والصحة والطب البيطرى لتنظيم حملات تفتيشية على مدار 24 ساعة على الأغذية والمشروبات والمطاعم ومحال الجزارة ومصانع الأسماك المدخنة والمملحة.

وأعلن الشناوى عن تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة برئاسة السكرتير العام للمحافظة لتلقى شكاوى المواطنين والعمل على حلها فورا، إضافة إلى غرفة عمليات بالميدان الأحمدى لمواجهة الطوارئ خلال فترة الاحتفال.

وقرر محافظ الغربية منع الإجازات بمستشفيات مدينة طنطا خلال فترة المولد وإعداد فريق طبى طائر بكل مستشفى، لمواجهة ظهور أى حالات يشتبه فى إصابتها بمرض أنفلونزا الطيور أو الخنازير.

أكد اللواء عبد الحميد الشناوى على أنه تقرر تشكيل لجان على أعلى مستوى للمرور على دورات المياه العمومية ودورات مياه المساجد، للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية ورشها الأماكن العامة وأماكن تجميع القمامة والمخلفات بعد رفعها، مشددا على أن كافة أجهزة المحافظة فى حالة استنفار قصوى وتعمل على مدار 24 ساعة لمواجهة مرض أنفلونزا الخنازير أو الطيور.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عدد زوار الموقع

المتابعون

المتواجدون الأن

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *