كافيهات طنطا
| 0 comments ]

ادعاءات كاذبة طالت مناهج التعليم الدراسية خلال ذلك العام الدراسي، الذي لم يكمل أسبوعه الأول بعد، كانت آخرها تلك الصورة التي تداولها نشطاء الإخوان عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بكثرة، وتحمل صور عدد من الإعلاميين ونجوم الفن يحتلون صدارة أحد الكتب الدراسية.
فتظهر صورة كل من الإعلامي توفيق عكاشة، والمخرج خالد يوسف، والفنانة إلهام شاهين، ومعهم محمود بدر منسق حملة "تمرد"، والإعلامية لميس الحديدي، والمحامي مرتضى منصور، وعددًا آخر من المشاهير، تحتل غلاف كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الأول الثانوي.
ويظهر التناقض في تلك الصورة التي تم "فبركتها" ونشرها على مواقع التواصل، ذلك العنوان الذي اعتلى الصورة تحت اسم "تاريخ مصر"، الأمر الذي جعل للشك مكانًا في صحة تلك الصورة؛ لأن هؤلاء المشاهير لا يعبرون بالضرورة عن تاريخ مصر.
ونفى "هاني كمال" المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، مصداقية ذلك الغلاف، مؤكدًا أنه "كذبة ساذجة"، لا تمت للواقع بصلة.
وأوضح كمال في مداخلة مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج "العاشرة مساءً"، أن كلمة "تاريخ مصر" لا تكتب على الكتب الخاصة بالمرحلة الثانوية، إنما تكتب "حضارة مصر القديمة، أو مصر الحضارة"، عناوين لها علاقة بالتاريخ القديم أو الحديث.
وأضاف المتحدث باسم الوزارة، أن الدراسات الاجتماعية أحد مواد المرحلتين الابتدائية والإعدادية فقط، ولا يتم تدريسها في المرحلة الثانوية.
وتابع هاني كمال كي يوضح كذب تلك الصورة: "اللي عامل الصورة مش ذكي لأنه جايب زمايلنا الإعلاميين والفنانين، والمسألة دي ملهاش علاقة بالتاريخ أو دراسته؛ عشان تاريخ الصف الأول الثانوي يتحدث عن مصر القديمة وده إيه علاقته بوضع خالد يوسف وإلهام شاهين، دي كذبة زى الطالب اللي مش عارف يغش".
كانت الإعلامية "حياة الدرديري" طالبت في مداخلة هاتفية عقب إنهاء مكالمة المتحدث الرسمي باسم وزارة الإعلام، بوضع المليونيات التي دعا لها الإعلامي "توفيق عكاشة" ضد الأخوان إبان حكم المعزول، داخل كتاب التاريخ لأنه لا يمكن تجاهل عكاشة، وأنه يجب تخصيص درس باسمه كقائد لـ30 يونيو.

صور مفبركة لكتاب التاريخ الخاص بالاول الثانوى من قبل الاخوان اى مبتدئ فى الفوتوشوب يستطيع تصميمها





الصورة الحقيقية للكتاب



0 comments

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة