| 1 comments ]

بعد بحث وفتح للأوراق وسؤال للمحدثين القدماء وجدنا كثيراً من الكنوز عن هذا الصرح الذى نتشرف دائماً به الذى إسمه ( مدارس السلام الخاصة للغات بطنطا ) ترجع بداية تواجده إلى نهاية القرن التاسع عشر 1895 وكانت المدرسة فى هذه الفترة مدرسة إرسالية للبنات تقع فى حى أبى النجا بشارع سعد الدين تحت إسم مدرسة ( مارى كلوفى بورلز للبنات ) وظلت فى هذا الحى حتى عام 1916 حيث تم إختيار الموقع الحالى لها وبدأ الإنشاء وحملت المدرسة بعد ذلك إسم ( مدرسة الإرسالية الأمريكية للبنات ) ويرجح أن الافتتاح كان فى عام 1922 حيث الموقع الحالى الذى يشغل أربعة أفدنة . فى هذه الفترة كانت مديرات المدارس من السيدات الأمريكيات وعملت المدرسة بالنظام الداخلى للطالبات المغتربات والنظام العادى لبنات المدينة . ولم يلغ القسم الداخلى إلا فى عام 1961 . وفى هذه الفترة تحولت ملكية المدرسة إلى هيئة سنودس النيل الإنجيلى ومديرات مصريات .


 مؤسسين المدرسة ومنهم أمريكـان

وظلت المدارس تدرس المناهج المصرية باللغة العربية ويضاف إليها اللغة الإنجليزية كلغة إضافية حتى عام 1981 حيث تم إفتتاح أول فصل بقسم اللغات وكان فصل حضانة أول وضم 36 طفلاً حيث يدرس التلاميذ مادتى العلوم و الرياضيات باللغة الإنجليزية .


وفى عام 1999 تم إفتتاح قسم IGCSE لتدخل المدارس فى المناهج الدولية وتدرس الشهادات الدولية وذلك مع الحفاظ على تعليم اللغات والمناهج المصرية بالمدرسة دون إخلال بها .
 


وفى كل الفترات المتعاقبة حرصت إدارة المدرسة على تواصل الطلاب مع متطلبات كل عصر على حسب الإمكانات , فتم إفتتاح المعامل للغات والعلوم و الحاسب الآلى وتطوير الأبنية والتوسع فى إنشائها وتهيئة الملاعب المختلفة . و يظل هذا المبنى العتيق الذى يعود به الزمن إلى عام 1916 صرحاً يعانق الزمان ويقول لنا أسراراً وأسراراً ويحمل لنا كثيراً من التوصيات التى يعطيها لنا كل من يأتى من أجدادنا وهو مبتسم يقول ويسرد ذكريات التعلم فى هذا المكان ويشير إلى مقعد أو حجرة فننظر إليه بإعجاب واستعجاب وينظر هو بشوق إلى الأحباب الذين كانوا معه وإلى الكتاب .
صور المدرسة




1 comments

غير معرف يقول... @ 8 أكتوبر، 2014 10:52 م

لو سمحتم عايزة اعرف لو بنتي عمرها 6سنوات ممكن اقدم لها في kg1

إرسال تعليق